فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات طلاب کلية التربية اتجاهات طلاب کلية التربية نحو دمج أقرانهم الصم التعليم العالي وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 253-310]
  • استراتيجيات التدريس أساليب واستراتيجيات التدخل العلاجي لذوى صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 1-26]
  • الاتجاه أثر استخدام إستراتيجية ورش العمل في تعليم مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على التحصيل الأکاديمي وتنمية الاتجاه لدى طالبات قسم التربية الخاصة في جامعة الجوف [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 193-222]
  • الاحتراق النفسي الاحتراق النفسي لدى معلمي التربية الخاصة في ولاية الخرطوم [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 111-152]
  • الإدراک المتغيرات المعرفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي قصور المهارات قبل الأکاديمية کمؤشر لصعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 169-222]
  • الأطفال ذوي اضطراب التوحد مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض الإنتاج العلمي في مجال تحسين حالة الأطفال ذوي اضطراب التوحـــد في الوطن العربي في الفترة 1989- 2013 [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 51-110]
  • الإعاقة السمعية برنامج مقترح لبعض الأنشطة العلمية والمعملية وأثرة علي تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات المعاقات سمعيا بالصفوف الثلاث الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 45-91]
  • الإعاقة العقلية البسيطة فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 37-77]
  • الإعاقة الفکرية مستوى المهارات اللغوية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة فکرية المدمجين في مدارس الدمج وأقرانهم غير المدمجين (دراســـــــة مقــارنـــــة) [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 223-251]
  • الانتباه الانتقائي السمعي/ الانتباه الانتقائي البصري/ اضطراب التوحد/ التربية الحرکية فاعلية برنامج حرکي لتنمية الانتباه الانتقائي السمعي والبصري لدى الطفل التوحدي [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 229-263]
  • الأنشطة العلمية والمعملية برنامج مقترح لبعض الأنشطة العلمية والمعملية وأثرة علي تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات المعاقات سمعيا بالصفوف الثلاث الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 45-91]
  • البرنامج الإرشادي فعالية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات وأثره على التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال الموهوبين منخفضي التحصيل [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 79-127]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية الکفايات التدريسية لمعلمي الصم بمدينة عرعر [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 143-167]
  • التحصيل التفکير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة في کلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع/ جامعة الملک سعود [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 113-141]
  • التحصيل الأکاديمي أثر استخدام إستراتيجية ورش العمل في تعليم مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على التحصيل الأکاديمي وتنمية الاتجاه لدى طالبات قسم التربية الخاصة في جامعة الجوف [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 193-222]
  • التحليل البعدي مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض الإنتاج العلمي في مجال تحسين حالة الأطفال ذوي اضطراب التوحـــد في الوطن العربي في الفترة 1989- 2013 [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 51-110]
  • التعبير الکتابي الفهم القرائي والتعبير الکتابي لدى الطلاب الصم الملتحقين بکليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملکة العربية السعودية " دراســة ميــدانيـــة" [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 83-112]
  • التعليم العالي للصم اتجاهات طلاب کلية التربية نحو دمج أقرانهم الصم التعليم العالي وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 253-310]
  • التفکير الإبداعي التفکير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة في کلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع/ جامعة الملک سعود [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 113-141]
  • التقييم والتشخيص في التربية الخاصة أثر استخدام إستراتيجية ورش العمل في تعليم مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على التحصيل الأکاديمي وتنمية الاتجاه لدى طالبات قسم التربية الخاصة في جامعة الجوف [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 193-222]
  • التوافق النفسي والاجتماعي فعالية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات وأثره على التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال الموهوبين منخفضي التحصيل [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 79-127]
  • التوحد مــــدى رضـــا الأســر عــن خــدمــات الـــتربيــة الخـــاصـــة المقــــدمــــة لأطفـــالهـــا ذوي اضطــراب التــوحـــد [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 201-228]
  • التوصيف الوظيفي التـــوصـيف الـــوظيفـي لمعلــــم غــــرفــــة المصــــادر [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 1-12]
  • الحاجات النفسية الحاجات النفسية، والاجتماعية، والأکاديمية للتلميذات ذوات الإعاقة بمدينة تبوک وبرامج الدعم المقدمة لهن في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 265-302]
  • الخدمات المساندة دور القانون في ضمان جودة خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة : أمريکا نموذجا، وبعض الأمثلة العالمية [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 1-35]
  • الدمج مستوى المهارات اللغوية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة فکرية المدمجين في مدارس الدمج وأقرانهم غير المدمجين (دراســـــــة مقــارنـــــة) [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 223-251]
  • الدمج اتجاهات طلاب کلية التربية نحو دمج أقرانهم الصم التعليم العالي وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 253-310]
  • الذاکرة) المتغيرات المعرفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي قصور المهارات قبل الأکاديمية کمؤشر لصعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 169-222]
  • السودان الاحتراق النفسي لدى معلمي التربية الخاصة في ولاية الخرطوم [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 111-152]
  • الشلل الدماغي مستوى المهارات اللغوية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة فکرية المدمجين في مدارس الدمج وأقرانهم غير المدمجين (دراســـــــة مقــارنـــــة) [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 223-251]
  • الصم الفهم القرائي والتعبير الکتابي لدى الطلاب الصم الملتحقين بکليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملکة العربية السعودية " دراســة ميــدانيـــة" [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 83-112]
  • الصم اتجاهات طلاب کلية التربية نحو دمج أقرانهم الصم التعليم العالي وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 253-310]
  • الضغوط النفسية برنامج ارشادي لتخفيف حدة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال الصم المکفوفين [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 93-149]
  • الطلبة العاديين مدى مشارکة أولياء أمور الطلبة العاديين والطلبة ذوي التأخر المعرفي ( صعوبات التعلم و ذوي الإعاقة العقلية البسيطة) في العملية التربوية في منطقة الدمام [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 245-270]
  • الطلبة وذوي التأخر المعرفي ( صعوبات التعلم مدى مشارکة أولياء أمور الطلبة العاديين والطلبة ذوي التأخر المعرفي ( صعوبات التعلم و ذوي الإعاقة العقلية البسيطة) في العملية التربوية في منطقة الدمام [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 245-270]
  • العنف الأسري – السلوک العدواني – التلاميذ الصم – معاهد العنف الأسري وعلاقته بالسلوک العدواني لدى التلاميذ الصم في معاهد وبرامج التربية الخاصة [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 151-200]
  • الفهم القرائي الفهم القرائي والتعبير الکتابي لدى الطلاب الصم الملتحقين بکليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملکة العربية السعودية " دراســة ميــدانيـــة" [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 83-112]
  • الکفايات التدريسية فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية الکفايات التدريسية لمعلمي الصم بمدينة عرعر [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 143-167]
  • اللغة الاستقبالية مستوى المهارات اللغوية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة فکرية المدمجين في مدارس الدمج وأقرانهم غير المدمجين (دراســـــــة مقــارنـــــة) [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 223-251]
  • اللغة التعبيرية مستوى المهارات اللغوية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة فکرية المدمجين في مدارس الدمج وأقرانهم غير المدمجين (دراســـــــة مقــارنـــــة) [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 223-251]
  • المتغيرات المعرفية (الانتباه المتغيرات المعرفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي قصور المهارات قبل الأکاديمية کمؤشر لصعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 169-222]
  • المهارات اللغوية مستوى المهارات اللغوية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة فکرية المدمجين في مدارس الدمج وأقرانهم غير المدمجين (دراســـــــة مقــارنـــــة) [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 223-251]
  • المهارات قبل الأکاديمية المتغيرات المعرفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي قصور المهارات قبل الأکاديمية کمؤشر لصعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 169-222]
  • الموهوبون منخفضو التحصيل فعالية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات وأثره على التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال الموهوبين منخفضي التحصيل [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 79-127]
  • الموهوبين من الصم/ضعاف السمع أساليب ومشکلات التعرف على الطلاب الموهوبين من الصم وضعاف السمع في معاهد وبرامج التربية الخاصة "دراسة ميدانية بمدينة الرياض" [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 13-50]

ب

  • برامج الدعم الحاجات النفسية، والاجتماعية، والأکاديمية للتلميذات ذوات الإعاقة بمدينة تبوک وبرامج الدعم المقدمة لهن في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 265-302]
  • برنامج إرشادى - الصم المکفوفين برنامج ارشادي لتخفيف حدة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال الصم المکفوفين [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 93-149]
  • برنامج تعليمي أخلاقي فاعلية برنامج تعليمي للقيم الأخلاقية في تعديل سلوکيات اضطراب نقص الانتباه وفرط الحرکة لدى الأطفال من سن ( 9 – 12) من منظور تربوي إسلامي [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 223-267]

ت

  • تحليل المهمة أساليب واستراتيجيات التدخل العلاجي لذوى صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 1-26]
  • تعديل السلوک - اضطراب نقص الانتباه وفرط الحرکة- منظور تربوي إسلامي فاعلية برنامج تعليمي للقيم الأخلاقية في تعديل سلوکيات اضطراب نقص الانتباه وفرط الحرکة لدى الأطفال من سن ( 9 – 12) من منظور تربوي إسلامي [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 223-267]
  • تقبل الأسرة الحاجات النفسية، والاجتماعية، والأکاديمية للتلميذات ذوات الإعاقة بمدينة تبوک وبرامج الدعم المقدمة لهن في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 265-302]

د

  • دراسة ببليومترية مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض الإنتاج العلمي في مجال تحسين حالة الأطفال ذوي اضطراب التوحـــد في الوطن العربي في الفترة 1989- 2013 [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 51-110]

ذ

  • ذوو الإعاقة الحاجات النفسية، والاجتماعية، والأکاديمية للتلميذات ذوات الإعاقة بمدينة تبوک وبرامج الدعم المقدمة لهن في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 265-302]

ر

  • رضا الأسر مــــدى رضـــا الأســر عــن خــدمــات الـــتربيــة الخـــاصـــة المقــــدمــــة لأطفـــالهـــا ذوي اضطــراب التــوحـــد [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 201-228]

ص

  • صعوبات التعلم فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مهارات التوکيدية وأثره على مهارات الوعي بالمعرفة لدى الطلاب ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالجامعة [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 129-184]
  • صعوبات التعلم أساليب واستراتيجيات التدخل العلاجي لذوى صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 1-26]
  • صعوبات التعلم المتغيرات المعرفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي قصور المهارات قبل الأکاديمية کمؤشر لصعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 169-222]

ض

  • ضعاف السمع فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 37-77]

ط

  • طالبات قسم التربية الخاصة التفکير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة في کلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع/ جامعة الملک سعود [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 113-141]

غ

  • غرفة المصادر التـــوصـيف الـــوظيفـي لمعلــــم غــــرفــــة المصــــادر [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 1-12]

ف

  • فئات الإعاقة دور القانون في ضمان جودة خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة : أمريکا نموذجا، وبعض الأمثلة العالمية [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 1-35]

ق

  • قوانين التربية الخاصة دور القانون في ضمان جودة خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة : أمريکا نموذجا، وبعض الأمثلة العالمية [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 1-35]

م

  • متعددي الإعاقة فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 37-77]
  • مشارکة أولياء الأمور مدى مشارکة أولياء أمور الطلبة العاديين والطلبة ذوي التأخر المعرفي ( صعوبات التعلم و ذوي الإعاقة العقلية البسيطة) في العملية التربوية في منطقة الدمام [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 245-270]
  • معاهد الامل وبرامج التربية الخاصة أساليب ومشکلات التعرف على الطلاب الموهوبين من الصم وضعاف السمع في معاهد وبرامج التربية الخاصة "دراسة ميدانية بمدينة الرياض" [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 13-50]
  • معلم التربية الخاصة الاحتراق النفسي لدى معلمي التربية الخاصة في ولاية الخرطوم [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 111-152]
  • معلم غرفة المصادر التـــوصـيف الـــوظيفـي لمعلــــم غــــرفــــة المصــــادر [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 1-12]
  • معلمي الصم فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية الکفايات التدريسية لمعلمي الصم بمدينة عرعر [المجلد 1، العدد 3، 2013-2014، الصفحة 143-167]
  • مفهوم الذات فعالية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات وأثره على التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال الموهوبين منخفضي التحصيل [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 79-127]
  • مهارات الاستماع والتحدث برنامج مقترح لبعض الأنشطة العلمية والمعملية وأثرة علي تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات المعاقات سمعيا بالصفوف الثلاث الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 45-91]
  • مهارات التوکيدية فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مهارات التوکيدية وأثره على مهارات الوعي بالمعرفة لدى الطلاب ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالجامعة [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 129-184]
  • مؤسسات التربية الخاصة مــــدى رضـــا الأســر عــن خــدمــات الـــتربيــة الخـــاصـــة المقــــدمــــة لأطفـــالهـــا ذوي اضطــراب التــوحـــد [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 201-228]

و

  • والاجتماعية الحاجات النفسية، والاجتماعية، والأکاديمية للتلميذات ذوات الإعاقة بمدينة تبوک وبرامج الدعم المقدمة لهن في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 265-302]
  • والأکاديمية الحاجات النفسية، والاجتماعية، والأکاديمية للتلميذات ذوات الإعاقة بمدينة تبوک وبرامج الدعم المقدمة لهن في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 265-302]
  • وبرامج التربية الخاصة العنف الأسري وعلاقته بالسلوک العدواني لدى التلاميذ الصم في معاهد وبرامج التربية الخاصة [المجلد 1، العدد 2، 2013-2014، الصفحة 151-200]
  • وذوي الإعاقة العقلية البسيطة) مدى مشارکة أولياء أمور الطلبة العاديين والطلبة ذوي التأخر المعرفي ( صعوبات التعلم و ذوي الإعاقة العقلية البسيطة) في العملية التربوية في منطقة الدمام [المجلد 1، العدد 4، 2013-2014، الصفحة 245-270]
  • ورش العمل أثر استخدام إستراتيجية ورش العمل في تعليم مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على التحصيل الأکاديمي وتنمية الاتجاه لدى طالبات قسم التربية الخاصة في جامعة الجوف [المجلد 1، العدد 1، 2013-2014، الصفحة 193-222]